123
اعلانات ادارية
  • ♥♥ راسلنا لوضع اعلانك او من خلال شراء خدماتنا من خمسات وستحصل على مميزات اعلانية خيالية ♥♥

  • ♥♥ ادعوا اصدقائك للاشتراك معنا لتصل جميع اعلانات التوظيف واخر الاخبار والمواضيع الى بريدكم الالكترونى مباشرة ♥♥

  • ♥♥ ضع إعلانك معنا مجانا * وبدون تسجيل * ( نحقق لك الاشهار والانتشار وزيادة الاعضاء والزوار لدينا باك لينك عالي وارشفة عالية ومشاركات عبر التواصل الاجتماعي ) ♥♥

  • ♥♥ ( لمتابعة آخر الاعلانات والوظائف والمواضيع والاخبار أولا بأول يرجى مراجعة موقعنا من كل حين لآخر حيث يتم النشر وبشكل مستمر لكافة المواضيع المتنوعة والهامة ) ♥♥

* منتديات هندسة بلا حدود * يتم تفعيل الحساب خلال 24 ساعة من قبل ادارة المنتدى او من خلال ايميل تسجيل العضو مباشرة *

ضع إعلانك معنا مجانا * وبدون تسجيل * لماذا يمكن أن تكون البيانات الصغيرة فرصة للابتكار؟ Images21


شاطر


بيانات كاتب الموضوع
لماذا يمكن أن تكون البيانات الصغيرة فرصة للابتكار؟
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير العام
الرتبه:
المدير العام
الصورة الرمزية

نبيل الدم
البيانات
البلد البلد : الاردن
الاوسمة الخاصة الاوسمة الخاصة : ادارة المنتدى
الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4380
نقاط نقاط : 67230
السٌّمعَة السٌّمعَة : 23

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
https://khedmahle.comhttps://www.facebook.com/Brmjyatrom3dhttps://twitter.com/Brmjyatrom3dhttps://pinterest.com/https://www.estaql.com

موضوع: لماذا يمكن أن تكون البيانات الصغيرة فرصة للابتكار؟ لماذا يمكن أن تكون البيانات الصغيرة فرصة للابتكار؟ I_icon_minitimeالإثنين 10 فبراير 2020, 8:42 pm

اذا احتوت المشاركة صورا - قم بالضغط عليها لعرضها بحجمها الطبيعي İ12





3535 منتديات هندسة بلا حدود : لماذا يمكن أن تكون البيانات الصغيرة فرصة للابتكار؟



لماذا يمكن أن تكون البيانات الصغيرة فرصة للابتكار؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في واقعٍ يتّسم بالكمِّ الهائل من المعلومات سواء كنا ننتجها أو نستقبلها؛ قد يبدو أن تحليل البيانات لا يجلِب نتائجًا ذات قيمة إلا للشركات الكبرى من خلال البيانات الضخمة. لكن الحقيقة هي أن هناك إمكانية أخرى مُتاحة للشركات ذات الأحجام المختلفة، ألا وهي: البيانات الصغيرة.


قد تتساءل: كيف يمكن أن يكون الاستثمار في تحليل المعلومات البسيطة استراتيجية جيدة في مواجهة عالم يتصل فيه 51.2% من السكان بالإنترنت – ويتزايد فيه إنتاج البيانات يومًا بعد يوم؟


الإجابة باختصار: تعتبر البيانات الصغيرة هي البديل الأنسب، ونقطة الانطلاق للحصول على رؤى واضحة ومعلومات قيّمة. وانظر للأسباب المقبلة:


لكن قبل البدء، نحتاج إلى التحدث عن البيانات الضخمة


وفقًا للأمم المتحدة، يوجد حوالي 4 مليار مستخدم للإنترنت. يشاركون المحتوى بأشكاله وأنواعه، من نصوصٍ مكتوبة، أو تسجيلاتٍ مسموعة، أو مقاطع مرئية. ويصل الجميع إلى المحتوى والأخبار التي يختارونها، فضلًا عن أداء العديد من أنشطتهم اليومية عبر الإنترنت.


ومع كل عملية تتم عبر الإنترنت، ينتهي بها الأمر إلى تقديم بيانات حول سلوك القائمين بتلك العملية. هذه هي البيانات التي يمكن أن تكون ذات قيمة لإنشاء منتجات أو خدمات مبنية على الرؤى المستنبطة منها.


هذا هو السبب الذي سمح للشركات الكبرى باكتساب قوة كبيرة من خلال دمج البيانات الضخمة. تتمثل الاستراتيجية في جمع وتحليل كميات كبيرة من المعلومات لاتّخاذ القرارات، وتحليلها، ومن ثَمَّ تطبيق التغييرات الجديدة. وعلى سبيل المثال، يمكن لمنصة إنستجرام استخدام البيانات الضخمة لعرض الإعلانات المتوافقة مع عادات مستخدميها على منصتها. وفيما يتعلق برواد الأعمال وأصحاب المشاريع، قد تكون هذه البيانات فرصة لتحقيق المزيد من المبيعات.


ولكي تنجح هذه الاستراتيجية؛ يجب هيكلة البيانات الضخمة في عملياتٍ آمنة تَضمن حماية وخصوصية العملاء وبقية المستخدمين. ومن الضروري أن تكون هذه العملية سريعة، وخالية من الأخطاء، وأن تتم هيكلة التحليل وتوجيهه من خلال أهداف محددة مُسبَقًا.


لكل هذه الأسباب وأكثر، فإن البيانات الضخمة غالبًا ما تأتي مرتبطة باستخدام التقنية – وهو ما يعني الحاجة إلى الاستثمار فيها. وعند هذه النقطة، يجد العديد من رواد الأعمال أن هذه الحلول صالحة فقط للشركات الكبرى، دون التريُّث للنظر في الإمكانيات والاحتمالات الأخرى.


ما هي البيانات الصغيرة؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بانتهاج هذا المنحنى من التفكير؛ تُعَدُّ البيانات الصغيرة1 أحد هذه الاحتمالات. وهي تعني استكشاف المعلومات بطريقةٍ أكثر جودة، من خلال الرجوع إلى معلومات محددة حول مجموعة معيّنة.


ما هو مطلوب من البيانات الصغيرة أن تكتشف من خلالها رؤى ثاقبة باستخدام تفاصيل تجربة العملاء وعاداتهم مع علامتك التجارية. وهذه هي الطريقة التي مكّنت شركة “ليجو” في عام 2004 من مواجهة أزمة الإفلاس2 واستعادة مكانتها الرائدة في سوق الألعاب. ودَعوني أسرد لكم قصتها لوضعها في الاعتبار:


أثناء إجرائها لدراسة استقصائية ميدانية مع مستهلكيها، التقى ممثِّلُو شركة “ليجو” بصبيٍّ يبلغ من العمر 11 عامًا. وادّعى أن امتلاكه لحذاء رياضي قديم كان أحد أهدافه؛ لأنه دليل على إثبات مهاراته في التزلج.


ونظرًا لهذه المعلومات؛ أدركت الشركة أنه بدلًا من السعي إلى الإشباع / الإرضاء الفوري3 لرغبات العميل (وهو الأمر الذي كانت تشير إليه البيانات الكبيرة)، سعى أطفال الجيل الجديد إلى تمييز أنفسهم عن طريق إتقان مهارة ما.


هذه هي الطريقة التي غيّرت بها الشركة منتجاتها، وصنعت أجزاءً أصغر ولَبِنَات ومكعبات أكثر تحدّيًا.


لا تفوّت فرصة الابتكار


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


يُظهر تاريخ شركة “ليجو” إحدى المزايا الكبرى لاستغلال البيانات الصغيرة، وهي أن: هذا النوع من التحليل يُمكِّن الابتكار. قد تتمكن من إنشاء منتج أو خدمة مزعجة (والتي تسبب مبيعات عميقة)؛ من خلال التركيز على التفاصيل التي لا يهتم بها منافسوك. كذلك يمكنك أيضًا زيادة الخيارات المتاحة بالفعل لدى منتجك أو خدمتك.


يمكن أن تكون البيانات الصغيرة أيضًا ذات أهمية بالغة لتخصيص تجربة تسوّق العميل؛ لأنها ستوفر لك الوصول إلى المزيد من العادات والاحتياجات الخاصة، وكذلك التصورات والآراء؛ مما يُسهم بدوره في تحديد استراتيجية التسويق المناسبة.


من خلال البيانات الصغيرة، يمكِن للشركات أيضًا تحسين علاقتها مع العملاء على المستوى العاطفي. وذلك لأنه يتيح للشركة العثور على أدلة وقرائن حول التصورات المثالية لدى العملاء في جوانب مختلفة.


على سبيل المثال، يمكن للشركة من خلال تحليل حسابات الشبكات الاجتماعية لمجموعة من المستهلكين تكوين رؤىً ثاقبة، واستكشاف أوجه التشابه بين ملفاتهم الشخصية. ويمكن اعتبار تلك الرؤى بداية لدراسة استقصائية حول ما يتصوّره العميل كنقطة انطلاق لإنشاء منتج آخر جديد.


كيف تبدأ باستخدام البيانات الصغيرة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


1. إذا كان هدفك هو تعزيز تجربة العملاء بعلامتك التجارية باستخدام البيانات الضخمة؛ فإن الخطوة الأولى بالتأكيد هي تحديد الأولويات.


استراتيجية البيانات الصغيرة غالبًا ما تكون فعَّالة في إدراج التحسينات بمختلف العمليات، لذلك، من الضروري تحديد بعض الاتجاهات ووضع حدود لهذا العمل.


2. الخطوة الثانية هي تحديد العمليات والتكتيكات للوصول إلى الآراء والأفكار والتصورات من تجارب العملاء مع علامتك التجارية. ويشمل ذلك البحث الميداني، وتحليل بيانات الشبكات الاجتماعية، وسجلّات الشراء، وعقد مجموعات النقاش المركزة / البؤرية مع البائعين4، إلخ.


3. مع كل هذه البيانات التي تم جمعها، تأتي واحدة من أهم المراحل، وهي التحليل نفسه. تحتاج الشركة إلى الانتباه، والانفتاح، والرغبة، في معرفة المزيد عمّا يُفضّله عملاءها، بالإضافة إلى تفاصيل السجلّات التي قد تبدو غير ذات صلة في أول الأمر. من المحتمل أنه، في خضم الكثير من المعلومات؛ ستكون قادرًا على تغيير نشاطك التجاري.


هل سبق واستخدمت البيانات الصغيرة لتحقيق بعض الأهداف في أعمالك؟ شاركنا تجاربك في التعليقات.


الكاتب: تامر عمران


المصادر: [1]، [2]، [3]، [4]
 
تم النشر في: نصائح لرواد الأعمال


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


فريق خمسات
نقدم لك محتوى كُتب بعناية ليساعدك على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الخدمات المصغّرة لتطوير أعمالك سواء أكنت فردًا أو شركة ناشئة.


" ======================================================= "

" انتهى الاعلان او الموضوع او الخبر "


خبير سيو تواصل معي : خبير سيو

ميز اعلانك من هنا : اعلان رابط نصي دو فلو على منتديات هندسة بلا حدود 5$ فقط لشهر واحد - متجر خدمة لي

اعلان مميز : امتلك متجر الكتروني احترافي مع منصة استقل

خدمات تحسين سيو المواقع



" فضلا وليس امرا شارك الموضع مع الجميع عبر المواقع لتعم الفائدة "
" اعلن هنا لمدة اسبوعين ب 5$ دولار انقر على الاعلان للحجز من خلال متجر خدمة لي او راسل نبيل الدم"




سهم الموضوع الأصلي : لماذا يمكن أن تكون البيانات الصغيرة فرصة للابتكار؟ // المصدر : موقع ومنتديات هندسة بلا حدود للاعلانات والسيو // الكاتب : نبيل الدم


توقيع العضو ; نبيل الدم

امتلك متجر الكتروني

يعتبر موقع منتديات هندسة بلا حدود من المنتديات المشهورة والمهمة ومن المواقع الهندسية العربية على الانترنت ،وحتى الآن عدد الأعضاء المنتسبين له في المنتديات كأكبر تجمع هندسي عربي حتى الآن.
زيادة متابعين ولايكات
اشتراكات شاهد
خبير سيو
الاعلانات الممولة
يوتيوب بريميوم
اخبار
اكسترا
شرائح البيانات
اعلان السناب
تصميم مواقع


لماذا يمكن أن تكون البيانات الصغيرة فرصة للابتكار؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

» كود طريقة تصفير الجدوال في قواعد البيانات (تصفير قاعدة البيانات) بفيجوال بيسك 6
» (لماذا لايوجد خيارات اخرى لماذا أصبحنا مع او ضد أين الخيار الثالث؟؟؟؟؟؟؟؟؟)البث سياسي وليس شعبوي
» الملك يفتتح - حرة المطار- التي توفر ٣٥٠٠ فرصة عمل مباشرة و ٤٠٠٠ فرصة عمل غير مباشرة By واحة الوظائف
» شركة فرصة عزل مائي و عزل حراري بالرياض شركة فرصة
» برنامج ومشروع مش مستحيل 2 في الاردن للابتكار والتطوير
امتلك متجر الكتروني احترافي مع منصة استقل الكلمات الدلالية (Tags)
منصة استقل رابط الموضوع
odessarab bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
الإشارات المرجعية والمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك



الــرد الســـريـع
منتديات هندسة بلا حدود

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة



Flag Counter منتديات هندسة بلا حدود

مواقعنا
إعلانات مدفوعة لطلب الإعلان لدينا تواصل معنا واتساب
مواقعنا

اخبار سرايا العاجله الاردن

حي نزال شارع الدستور

سيريال نمبر داونلود مانجر

الرقم التسلسلي internet download manager مدى الحياة

الرقم التسلسلي للداونلود مانجر

رقم تسلسلي
1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10 - 11 - 12 - 13 - 14 - 15 - 16 - 17 - 18 - 19 - 20
باك لينك مدفوع

تبادل إعلاني نصي معنا على منتدياتنا باك لينك خرافي


نوافذ إعلانية


تعرف على منتديات هندسة بلا حدود

يعتبر موقع منتديات هندسة بلا حدود من المنتديات المشهورة والمهمة ومن المواقع الهندسية العربية على الانترنت ،وحتى الآن عدد الأعضاء المنتسبين له في المنتديات كأكبر تجمع هندسي عربي حتى الآن .ويهدف الموقع إلى نشر المعرفة الهندسية وتقديم كل ماله فائدة للمهندسين والفنيين والمهتمين من خلال أقسامه العلمية والهندسية المتعددة ،بالإضافة إلى وجود أقسام عامة تستقطب الكثير لمختلف النقاشات الهادفة.

جميع الحقوق محفوظة © منتديات هندسة بلا حدود Powered by phpBB ® Copyright © 2012 - 2022

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر منتديات هندسة بلا حدود. الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط - اقرأ قوانين المنتدى.
تصميم منتديات هندسة بلا حدود نبيل الدم